السبت، 6 أغسطس 2011

{ الفراشات } شر البليه مايضحك فساد xفساد



--






دومة الجندل: محمد الحسن 2011-08-06 4:09 AM     

غير مواطنون في الجوف طريقهم إلى مكة المكرمة هذا العام، ليمر عبر الأردن أولا، على غير عادتهم في السفر طوال السنوات الماضية.
وجاءت الداوفع نحو هذا التغيير، مرتبطة بالعروض التي تقدمها مكاتب سياحية في العاصمة عمان، والتي اعتبرها مواطنون ذات مبالغ زهيدة، مقارنة بالعروض الداخلية.
ويبدأ التخطيط للرحلة عن طريق الحجز بالهاتف ودفع 2000 ريال، قيمة تذكرة الطيران ذهابا وإيابا إضافة إلى الإقامة في فندق خمس نجوم بجانب الحرم المكي لأربع ليال.
ويحكي نايف سعد، أحد الذين خاضوا التجربة، عن التفاصيل مشيرا إلى أنه عمد إلى السفر براً من الجوف إلى العاصمة الأردنية، انتهت بالوصول إلى مكة والسكن في فندق مجاور للحرم.
من جانبه، شرح مسؤول عن مكتب للسفر والسياحة في عمان لـ"الوطن" أمس، ترتيبات محددة للمسافرين لأداء فريضة العمرة في موسم رمضان، مشيرا إلى أن السعوديين، خصوصا من المناطق الشمالية، توافـدوا هـذا العام على مكاتب السفر الأردنية ليبدؤوا رحلاتهم إلى مكـة مـنها.


جرت العادة أن يسافر السعوديون من منطقة الجوف إلى الحرمين الشريفين مكة المكرمة والمدينة المنورة من مطار الجوف جواً أو بسياراتهم الخاصة براً، بيد أن تلك العادة انعكست مع إطلالة شهر رمضان المبارك، وبدأ بعض السعوديين يقصدون الأراضي المقدسة عن طريق دولة الأردن الشقيقة.
وتأتي التفاصيل، أن العديد من العائلات السعودية وبعض الأفراد السعوديين من مدن ومحافظات منطقة الجوف عمدوا للسفر براً إلى عمان والحجز عن طريق المكاتب السياحية المعتمدة لأداء فريضة العمرة في الشهر الفضيل. وقال المواطن نايف عبدالله الرويلي وهو من سكان القريات "إنه بدأ بترتيب حجوزات للسفر من عمان إلى جدة لأداء فريضة العمرة في هذا الشهر المبارك عن طريق عدة اتصالات لبعض مكاتب خدمات المعتمرين في العاصمة الأردنية عمان"، مشيراً إلى أنه أكد الحجز بتحويل نصف المبلغ المالي للمكتب وهو قرابة ألف ريال لمدة 4 أيام، وهي شاملة التذكرة والسكن في فئة فندق خمس نجوم، أو أربعة نجوم بجانب الحرم المكي، وأنه سيسافر إلى مكة المكرمة عن طريق عمان مروراً بجدة .
وأضاف المواطن نايف سعد وهو من سكان محافظة دومة الجندل ، أنه عمد إلى السفر براً من الجوف إلى العاصمة الأردنية عمان قاطعاً مسافة 350 كلم ليسافر عبر الخطوط الملكية الأردنية من عمان إلى جدة بسعر تذكرة 1200 ريال ذهاباً وعودة ليؤدي فريضــة العمرة في شهر رمضان المبارك لهذا العام 1432، وقد أكد حجزه عن طريق أحد مكاتب خدمات المعتمرين في أحد الفنادق بالقرب من الحرم المكي، مشيراً أنه يوجد عدة عروض متفاوتة بالأسعار قد تصل بعضها إلى 5 آلاف لمدة 10 أيام، وبعضها لأيام أقل، وبعض مكاتب خدمات المعتمرين يقدم عرضاً لزيارة الحرم المدني بالمدينة المنورة".
وفي اتصال هاتفي مع أحد مكاتب السفر والسياحة وخدمات الحج والعمرة بالعاصمة الأردنية عمان، أوضح الموظف رأفت علي لـ "الوطن"، أن هناك ترتيبات للمعتمرين الذين يسافرون من العاصمة الأردنية عمان لأداء فريضة العمرة في شهر رمضان المبارك هذا العام، مبيناً وجود عروض يستغلها كثير من السعوديين ساكني الشـــــمال الذين يحرص بعضهم على أداء فريضة العمرة عبر مطار عمان.

-------------------------------------------------------

فساد xفساد


يابلادي واصلي والله معاك

والله من جد شر البليه ما يضحك






--

 
كلنا نقول بصوت واحد سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
 
اخوكم سلطان للاضافه
 

--
Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ♥ Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ♥ Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ ♥Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ ♥Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ ♥ Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ♥ Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ
 
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعات Google‏ مجموعة "الفراشات".
لتقييم رسائلنا انقر على الوصلة التالية
http://www.grank.com/in.php?id=zhoor33
 
الرسائل تعبر عن رأي مرسلها و ليس رأي المجموعة
 
لإرسال رسالة إلى هذه المجموعة، قم بإرسال بريد إلكتروني إلى
butterflies-group7716@googlegroups.com
 
للاشتراك في هذه المجموعة قم بإرسال بريد إلكتروني إلى
butterflies-group7716+subscribe@googlegroups.com
 
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة، ابعث برسالة إلكترونية إلى
butterflies-group7716+unsubscribe@googlegroups.com
 
Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ♥ Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ♥ Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ ♥Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ ♥Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ ♥ Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ♥ Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ
 
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com.sa/group/butterflies-group7716?hl=ar
 
رسائلنا لإسعادكم لا لإزعاجكم
اذا واجهتم اي مشكلة في الغاء الاشتراك ارسل الى مدير المجموعة طلب الغاء الاشتراك على العنوان التالي
butterflies.group7@gmail.com
وسوف يتم فورا الغاء اشتراككم فرضائكم هدفنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق