الاثنين، 19 نوفمبر 2012

{ الفراشات } أيها الإنسان إياك والرسوب



أيها الإنسان إياك والرسوب

صباح الخير .. صباح القلوب السليمة .. صباح القلوب الطيبة  .. صباح القلوب المنشرحة .. صباح عامر بذكر الله .. صباح مكسوٌ بالأمل والتفاؤل الجميل .. صباح ينشر البسمة في أوساط الحياة .. صباح يعطر الأجواء الرائعة .. صباح عبق من الأزهار ينثر عبيره في النسمات .. صباح يُهطل على الأرواح غيث المحبة والفرحة .. صباح سعيد عامر مبهج وهمٍ منفرج قريب.
أيها الإنسان الجميل : عند حلول المصيبة ووقوع الفاجعة!!! لا تصرخ .. لا تفزع .. لا ترتعد .. لا تتضجر .. بل اهدأ لبرهة ، وأعلم بأن ما حدث لك مكُتوب في اللوح المحفوظ من قبل ولادتك ، وقٌدر حدوثه في هذه اللحظة دون سواها .. فضع يديك علـى قلبك واترك مدخلاً للإيمان بالقضاء والقدر واحمد الله دائماً على كل حال واسترجع صابراً فما قدر سيكون.
وتذكر قوله تعالى : ( وبشر الصابرين ). وقول الحبيب محمد خير خلق الله صلى الله عليه وسلم : ( عجباً لأمر المؤمن إن أمره كله فيه خير إن أصابه ضراء صبر وإن أصابه سراء شكر وليس ذلك إلا للمؤمن ).
 
فيا أيها الإنسان : اذرف ما شئت من الدموع ولكن صمت ، فالله يراك ويسمعك هو وحده من أراد أن يكون لك ما كان ليرى أكنت من الشاكرين أم من الساخطين فاحذر فأنت بامتحان إلهي فإياك والرسوب. وإذا وصبرت واحتسبت الأجر من الله سيرجح ميزان حسناتك وترفع درجاتك ويغمرك ربك رضا واطمئنان وراحة بال.
 
أيها الإنسان : ما بين غمضة عينِ وانتباهها يغير الله من حال إلى حال ، نعم هناك مستقبل قريب تحفه السعادة ويتسلل من نافذته المنتظرة فرجُ عظيم يمحو بقايا حزنك الذي كان يعشش في فؤادك وتقتات عليه دموعك وغفت عليه ابتسامتك للحظات سيأتي ومعه تعويض لكل أمل هدته الآلام وكل دمع أجهضته الأحزان.
 
من باب إن مع العسر يسرا ستحول أيامك القادمة التعيسة بإذن لله إلى حديقة غناء تعلوها سماء مزوقة تشع منها شمس التفاؤل وتتمايل بها زهور السعادة ويترنم على أغصانها بلابل الفرح والبهجة .. فقط ثق بالله ، وأحسّن الظن بمن خلق.
 
وهذا ما ستجنيه بدنيانا الزائلة والثواب الجزيل بدار القرار في جنةً عرضها السموات والأرض أعدة للمتقين.  قال الله تعالى : ( وما يلقاها إلا الذين صبروا وما يلقاها إلا ذو حظ عظيم ).
 
ومضة :
يقول الدكتور الشيخ عائض القرني :
اصبر وما صبرك إلا بالله ، اصبر صبر واثق بالفرج ، عالم بحسن المصير ، طالب للأجر ، راغب في تكفير السيئات ، اصبر ، مهما ادلهمت الخطوب ، وأظلمت أمامك الدروب ، فإن النصر مع الصبر ، وإن الفرج مع الكرب ، وإن مع العسر يسراً.




              منقوووول
             ابوهينال 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق