الأربعاء، 31 أغسطس 2011

{ الفراشات } كلمات لها معنى

 
 
 

 
ربّـِ
لآ أعلمُ أيّ كلامٍ في غيْبتي يقالُ عنِّي
ولأ أعلمُ أيّ ظنونٍ خاطئة تدورُ حوْلي
ربّـِ
أنتَ أعلمُ منِّي وَ منهم
فَ أحسن ياربّـِ ذكريْ فيماْ بينهم
فَ إنَّك الوحيد القادر على ذلك  
 
 
 

الانتظار سلاح قاتل .. و القلق : شيطان …

كتبهاWahdah Wahedah  

بقايا القلق و شظايا الانتظار تجعل من الوجود جحيماً ..

و يدهشنى حقاً جبل الصمت الذى ينطق وقت ان تلوح له الرغبه إما بالتحذير و إما بإشعال فتيل القلق من جديد ..

و كل ما دون ذلك أو أعلاه .. هو محض تجاهٌل .. هه!!

1030190824173910480.gif

حديث السكون

كتبها The Doctor 

 من الممكن أن نكون مشتتين ،، لاجئين ،، أو حتى منسيين لكنّا نبقى فلسطينيين حتى الإشباع ، حتى لو حملنا مئات جوازات السفر ، أو اندثرت أجيالنا و أتى بعدها جيل جديد ،، لأننا و ببساطة عندما خرجنا تركنا قطعة من قلوبنا هناك و حملنا مكانها قطعة من فلسطين .. و سيأتي يوم نعود نسترد قلوبنا هناك و نلم شمل فلسطين ...

1030190824173910480.gif 

اُكْتُبْ

كتبها صادق الحمداني  

 

إلى من يحسب الكلماتِ حروف … و يحسبُ الجمل كلمات .. و يحسب القصائد قوافي ….

هذه دعوة مني

اكتب عن دموع الأطفال المتجمعين حول سرير أمهن يندبن ساعة رحيلها ، و يصرخن صرخة الإنتقام للمجتمع قاتلها ، قتلها لأنه أجاعها ، فهي فضلت حياة أولادها على حياتها . .

أكتب عن رقرقات دموع اليتامى الذين جمعهم المجتمع في دار لليتامى ، و كأنه يظن أن اليتيم يفتقد بيتاً ينام فيه ، و إنما يحتاج اليتيم أباً يعطف عليه ، و أم تحنو عليه . .

أكتب لأولئك الأطفال الذين رمتهم أمهاتهم في سلة المهملات ، من بعد أن أنجبته بسوء أسلوب ، و بشر عمل ، فأرادت الفرار من فضيحتها ، و ذهبت بقدمها للمستشفى ظناً منها أنها ستسترجع شرفها ، و لست أدري كيف ينال الشرف من رمى بإبنه ! . .

أكتب لأولئك الأمهات اللواتي فقدن أولادهن في مقتبل أعمارهم ، و ما أفجع منظر الدموع في عين الأمهات الثاكلات الباكيات ، و ما أسعد موت تلك الأم التي ماتت قبل أولادها.

اكتب عن الحرية ، و عن تلك الشعوب المظلومة التي أسلمها الدهرُ لحاكمٍ ينهبها ، و يسرق حلالها ، و يلهو بما طاب من خيراتها ، و ما زال شعبه بين بين ، بين الإستسلام ، و بين المحاولة في القضاء على أسلوب النظام .

اكتب عن السعادة ، فمن العجب أن يبحث الناس عما لا يعلمون ، فشرح لهم كيف تكون السعادة و كيف يكونون فيها ، و كيف الحياة تكون بها و أخبرهم أن السعادة ماثلةٌ بين أيديهم إن شاءوا بسطوا يدهم كل البسط فعاشوها ، و إن شاءوا قبضوها كل القبض ففقدوها .

اكتب عن الطبيعة ، و عن بديعها و جميلها ، و عن شمسها المشرقة ، و أشجارها المورقة ، و عشبها المخضوضر ، و وردها المحمومر ، و كيف أن في الطبيعة راحةُ حقيقية ، و أخبرهم أنهم إنما يتوهمون الراحة في غير ذلك ، و ما علموا أن الألم لا يعالج بالألم .

اكتب لذلك الذي فقد حبيبه الذي كان أنيس عشرته ، و صفاء حياته ، و سلسبيل مشربه ، و حلو مأكله ، و طيب ملبسه ، و زين مجلسه .
اكتب له كلماتٍ تواسيه على ما أصابه ، و اجعل في كلماتك طابع التهدئة لا طابع التعزية ، فلا يبكي الحزين سوى قول الناس له أنت حزين ، و حاول مسح الحزن من قلبه ، فإن عجزت ، أمسح الدموع عن خده .

اكتب عن العظماء الذين طواهم الدهر تحت رماله ، و اذكرهم إن نساهم التاريخُ أو إن مسحهم من سطوره من أجل أن يضع بعض السفاحين في مكانهم ، و لا تنسى أن تذرف عليهم من بعض دموعكَ دمعاً عظيما ، أليس الدمعُ على العظيم عظيم ؟

اكتب عن الطفل الذي قابل الحجر ببندقية ، و لم ينتظر رجوع الحياة إلى الأمة العربية ، و لم يزل يقف وقفة الأسد المزمجر أمام منزله دفاعاً عن عرضِ أخته ، و عن شرف أهله ، و لم يزل ذاك حالهُ حتى مات ميتةً لهي أجمل في عيني من ألف ألف جبانٍ مات في معركة .

اكتب عن اللهِ ، و عن الكون الذي أبدع صنيعه ، و عن النجوم التي جعلها دليل الناس في الظلمات ، و عن الشمس التي تسطع يوماً بعد يوم لتخبرنا عن إستمرار الحياة ، و عن الأرض الزرقاء التي تكورت و تقسمت فجعلت لنا أوطاناً نعشقها و نرثيها ، و بدمعنا و دماءنا نفديها ، و عن البسملة التي لم تكد تنطقها الشفاة حتى بكت ، و عن التعويذة التي مذ نقولها شياطين فكرنا ابتعدت ، و عن الحمد الذي نقنع فيه بما الله أعطى ، و عن التسبيح الذي نعظم فيه من جل و علا ، و عن القرآن الذي يحلو للقلبِ المؤمن سماعه ، و يمحو عن القلبِ الحزين أوجاعه ، و عن الحديث الذي حبيبٌ لله تحدثه ُ ، فوالله لإن كتبت عن ذلك لشهدت لك أن شاعرٌ ، و إن قليلاً من الناس من يشعرون .

1030190824173910480.gif
 
 

 
 
293362958.jpg 
 
أذا لم تجد عدلا في محكمة الدنيا ، فارفع ملفك لمحكمة الآخرة
فان الشهود ملائكة والدعوى محفوظة والقاضي أحكم الحاكمين.    
 
 
 
 
 
 



--

 
كلنا نقول بصوت واحد سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
 
اخوكم سلطان للاضافه
 

--
Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ♥ Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ♥ Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ ♥Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ ♥Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ ♥ Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ♥ Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ
 
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعات Google‏ مجموعة "الفراشات".
لتقييم رسائلنا انقر على الوصلة التالية
http://www.grank.com/in.php?id=zhoor33
 
الرسائل تعبر عن رأي مرسلها و ليس رأي المجموعة
 
لإرسال رسالة إلى هذه المجموعة، قم بإرسال بريد إلكتروني إلى
butterflies-group7716@googlegroups.com
 
للاشتراك في هذه المجموعة قم بإرسال بريد إلكتروني إلى
butterflies-group7716+subscribe@googlegroups.com
 
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة، ابعث برسالة إلكترونية إلى
butterflies-group7716+unsubscribe@googlegroups.com
 
Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ♥ Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ♥ Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ ♥Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ ♥Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ ♥ Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ♥ Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ
 
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com.sa/group/butterflies-group7716?hl=ar
 
رسائلنا لإسعادكم لا لإزعاجكم
اذا واجهتم اي مشكلة في الغاء الاشتراك ارسل الى مدير المجموعة طلب الغاء الاشتراك على العنوان التالي
butterflies.group7@gmail.com
وسوف يتم فورا الغاء اشتراككم فرضائكم هدفنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق